منتديات عشاق الجنة



 
الرئيسيةصفحـة البدايــةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «عمليات» مجلس الوزراء تطلب دعم «المصل واللقاح» لإنتاج تطعيم أنفلونزا الخنازير.. واتجاه لإطلاق حملة لـ«شرائه من الخارج»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M. ELGOHARY
مشرف القسم الرياضى والمشاكل العاطفية
مشرف القسم الرياضى والمشاكل العاطفية
avatar

عدد الرسائل : 1284
العمر : 29
العمل/الترفيه : محاسب
المهنة :
الهواية :
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: «عمليات» مجلس الوزراء تطلب دعم «المصل واللقاح» لإنتاج تطعيم أنفلونزا الخنازير.. واتجاه لإطلاق حملة لـ«شرائه من الخارج»   الثلاثاء 15 سبتمبر - 9:35

عقدت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، اجتماعاً مغلقاً أمس الأول، لمناقشة العديد من القضايا الخاصة ببدء الموسم الدراسى الجديد، والمقرر له ٣ أكتوبر المقبل. وانتهى الاجتماع – الذى حضره ممثلون عن وزارات الصحة والتعليم والتعليم العالى، وعدد آخر من الوزارات المعنية بمتابعة الفيروس والحيلولة دون انتشاره – إلى ضرورة التأكيد على المدارس والجامعات بالالتزام بالاشتراطات والقواعد التى تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة، ومن بينها تعليم الطلاب، خاصة صغار السن وقاطنى العشوائيات، كيفية غسل الأيدى بطريقة صحيحة، وضرورة صيانة دورات المياه وتعقيمها داخل المدارس، وهو الأمر الذى أثار تخوف الحاضرين لوجود عدد من المدارس فى المناطق النائية والبعيدة التى لا يتوافر بها مياه من الأساس.

وتم الاتفاق على أخذ عينة عشوائية من المدارس فى جميع المحافظات للتأكد من التزامها بتلك الأسس.
وأكد ممثل وزارة الصحة فى الاجتماع أن الوزارة قامت بالتعاقد على شراء ٥ ملايين عبوة من تطعيم أنفلونزا الخنازير ستصل مصر لاحقاً. وأوصى بيان اجتماع غرفة العمليات المركزية، بضرورة توفير الدعم المالى لتنفيذ مشروع إنتاج التطعيم فى الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات «فاكسيرا»، حتى يمكن توفيره محلياً لمواجهة الأنفلونزا الموسمية والوبائية فى حالة حدوث الوباء.
يذكر أن دولاً عديدة فى المنطقة تعاقدت على شراء التطعيم، وقررت تأجيل الدراسة بها لحين وصول التطعيم لأراضيها، من بينها إيران وسلطنة عمان والبحرين.
فيما أكدت مصادر بوزارة الصحة، وجود اتجاه لطلب البدء فى حملة قومية يتبرع فيها المصريون لشراء التطعيم من الشركات العالمية، للحيلولة دون انتشارالفيروس فهل من الصحيح ان نقوم باستيراد المصل من الخاج ام لا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«عمليات» مجلس الوزراء تطلب دعم «المصل واللقاح» لإنتاج تطعيم أنفلونزا الخنازير.. واتجاه لإطلاق حملة لـ«شرائه من الخارج»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الجنة  :: (¯`'•.¸(¯`'•.¸*المنتديات العـــامة*¸.•'´¯)¸.•'´ ¯) :: ˆ~*¤®§(*§ المـواضــيع العــــامــة §*)§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: