منتديات عشاق الجنة



 
الرئيسيةصفحـة البدايــةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يـــللا نــتــكــــلم عــــربـــــــــــــــى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_saher
عاشق نشيط
عاشق نشيط
avatar

عدد الرسائل : 83
العمر : 32
Personalized field :
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: يـــللا نــتــكــــلم عــــربـــــــــــــــى   الأربعاء 15 أكتوبر - 11:44

ظاهره غير مسبوقة هذه الأيام بين الشباب في استخدام المصطلحات الانجليزيه، بل والخارجة وذلك من اجل التعبير أثناء الكلام، على الرغم انه لايمكن التعبير عن شئ بغير لغه المتحدث الا إننا نجد استخدام مفرط لمجرد الايحاء للمستمع بان المتحدث على قدر عالى من الثقافة، وليس للاضافه فهؤلاء الاستعراضيين غير مدركين قيمه اللغة العربية لغه الله عز وجل فى قرانه الكريم التى من خلالها وضح لنا الله عزوجل القوانين الكونية وبين لنا منهجنا فى الحياه، هى اللغه الأولى لأول انسان ظهر على سطح الارض سيدنا ادم عليه السلام فهل ياترى اللغه العربية عاجزة فى أن تقدم كلمات تعبر عن ما بداخلنا ؟ أم هو مجرد تشبه بالغرب ليس له معنى أم التقدم من وجه نظر الشباب هى المصطلحات والألفاظ الخارجة التى يتاراشقون بها بعضهم البعض. لكنى لا أوجه اللوم للشباب وحده فى ذلك بل نلوم وسائل الاعلام التى عملت على تمييع ثقافتنا فبدلا من ان تصنع السلوك والاتجاهات الحميدة راحت تعتمده على البرامج الاجنبيه الجاهزة التى تصنع خصيصا للشباب العربي لتغريبه عن كل ما يمتلك من دين ولغة وثقافة وتاريخ. كما يشارك التعليم ايضا فى تغريب الطالب عن لغته من خلال نظام تعليمي هش يعتمد على المصطلحات والحفظ لا التلقين.
ومن ناحيه أخرى حدد العلماء عدد لغات العالم هى ألف لغه تحديدا توفى منهم اربعمائه لغه والذي يستخدم الآن هم ستمائة لغه بالاضافه إلى انه يتوفى أسبوعيا لغه تقريبا صرح بذلك الدكتور سعيد الشربينى أستاذ اللغه الكونية بجامعه لندن .
اذن فما الداعى بان نغير ونتهرب من لغه ثبت علميا بإجماع علماء اللغه الكونية فى جميع دول العالم أن اللغه العربية ستكون لغه العالم الأولى فى نهاية القرن الحادي والعشرين اى عام 2100م فى حين أن اللغه الانجليزيه لم تعد تصلح لغه تخاطب وذلك بسبب انها فى مرحله الاعوجاج وهى مرحله ما قبل الموت. لذلك من الواجب ان نستعد ونغير لغه المصطلحات العلميه فى كافه المجالات من الانجليزيه إلى العربية لغه القران (قران عربي غير ذي عوج لعلهم يتقون ) ـ28 الزمر؛ من الآن حتى نستطيع ان نستعد لهيمنة العربية على العالم كله مستقبلا .
وللأسف كان لابد ان نتعلم الدرس من الصهاينه اللذين ظلوا يعملوا عشرات السنين ويخططون لعمل وطن لهم ومن الذي كان يخطط ؟ الشباب اليهودي ولعلنا نرى الآن حصيلة تخطيط أبناء صهيون واقع مرير استطاعوا بالقوة عمل وطن لهم.
فالبعض ربما يقول أين نحن من عام 2100م حتى ننظر بهذا البعد فببساطه ولأننا لا يوجد لدينا تخطيط سليم بعيد المدى مع أنى اعتقد ان 92 عام ليسوا منا ببعيد فالأغلب أننا لن نعاصر القرن الثاني والعشرون لكن ليس مبرر للانتظار إلى ان ياتى ذلك الحين اما الشاهد من الحديث كشاب ومواطن ومسئول عربى هل انت تريد نصره دينك ونبيك ووطنك ؟ ام التسويف شماعة نعلق عليها عقمنا.
لذلك أطالب بعمل قانون ينظم لغه المصطلحات العلميه وتغييرها إلى العربية فى كافه المجالات. كما على الانظمه ان تنظر بشمولية للاهتمام والرقى باللغة العربية
كما أدعو كل شاب مسلم عربى ان يتخلى عن لغه الاستعراض التى لا تضيف ويتحلى بلغه القران.
معنا أيها الشباب من اجل الحفاظ على ديننا وثقافتنا وتاريخنا {وكذلك أنزلناه حكما عربيا ولئن اتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من اللّه من ولي ولا واق} 37 الرعد.
نسأل اللّه أن يهدينا الصراط المستقيم ــ القرآن ــ صراط الذين أنعم عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يـــللا نــتــكــــلم عــــربـــــــــــــــى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الجنة  :: (¯`'•.¸(¯`'•.¸*واحـــــة الأدب*¸.•'´¯)¸.•'´ ¯) :: °ˆ~*¤®§(*§ كلمات .. مقالات .. مطويات §*)§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: